تعاون بين هيئة الأسواق المالية ولجنة الأوراق المالية والبورصات الأميركية

February 26, 2018

عقدت هيئة الأسواق المالية ورشة عمل مع لجنة الأوراق المالية والبورصات في الولايات المتحدة “U.S. Securities and Exchange Commission, SEC” حيث ركزت الندوات التدريبية على آخر التطورات الرقابية خاصةً مع تطور العمليات في الأسواق المالية وتطور المخاطر الناتجة عنها، فضلاً عن اتساع مسؤوليات الأجهزة الرقابية في تأكيد حسن سير الأسواق وعمليات التسوية والمقاصة الإلكترونية في الأسواق المالية، كما الالتزام في تطبيق معايير الامتثال الدولية.

 

 

 

 

الورشة التي انعقدت على مدى يومين برعاية رئيس الهيئة حاكم مصرف لبنان رياض سلامة أتت من ضمن التعاون المستمر بين هيئة الأسواق ولجنة الأوراق المالية والبورصات الأميركية، التي تعتبر من أكثر الهيئات تطوراً في العالم نظراً إلى حجم أسواق المال الأميركية وتعقيدها.

 

 

وفي هذا الاطار، تسعى هيئة الأسواق المالية اللبنانية إلى تطوير مستوى تبادل الخبرات والتقنيات العلمية مع الـ SEC  وقد قامت مؤخراَ في هذا الإطار بالتواصل مع الـ Commodity Futures  Trading Commission CFTC  أو هيئة تداول السلع الآجلة لتأسيس آلية تعاون لإطلاق ولتطوير سوق المشتقات المالية والعقود الآجلة (المستقبلية) كما خيارات الأسهم وغيرها من الأدوات المالية المتطورة مع انطلاق العمل في منصة التداول الالكتروني في لبنان.

 

 

المكتب الإعلامي

مديرية الأبحاث والإعلام

RELATED MEDIA