"رغم كل التحديات، الهيئة مستمرة وتُرخص"

September 9, 2024

تاريخ: 9 أيلول 2024

‏بغية تعزيز الشفافية والنزاهة في الأسواق المالية، وسعياً إلى حماية المستثمرين ومنع التلاعب في الأسواق وملاحقة عمليات تبييض الأموال، وفقا للأنظمة والقوانين المعمول بها،

تواصل الهيئة مهامها في تنظيم ورقابة المؤسسات المالية المرخصة من قبلها، بهدف ضمان الامتثال للمعايير والتشريعات المالية والمحاسبية. تشمل هذه المهام أكثر من 61 مؤسسة مصرفية، مالية ووساطة مالية، وأكثر من 554 شخص مسجل في مهام منظمة تبعاً لنظام الترخيص والتسجيل لدى الهيئة.

تُؤكد الهيئة أيضًا أنها تقوم حاليًا بدراسة ملفات تراخيص لعدد من شركات الوساطة المالية، وسوف تعمل على منح التراخيص اللازمة للشركات التي تستوفي الشروط القانونية والمعايير المحددة في الأنظمة الصادرة عنها. وتأخذ الهيئة في الاعتبار أيضًا ملاءمة الشركاء المؤسسين وخبراتهم من ضمن آلية الترخيص الحالية، وذلك بهدف ضمان تقديم خدمات مالية عالية الجودة وموثوقة للمستثمرين والجمهور.

في هذا الإطار، تطمئن الهيئة الجمهور بأنها جاهزة تمامًا لرقابة الأسواق وحماية المستثمرين والمتداولين، وتعمل بجدية على تحسين أداء وخدمات الشركات المرخصة من قبلها من خلال اتخاذ جملة من الترتيبات، وتحسين بيئة الاستثمار والتداول. تضمن الهيئة تنفيذ القوانين والأنظمة بشكل فعّال، باستمرارها في أداء واجبتها بأكمل وجه، مما يسهم في تعزيز الثقة في الأسواق المالية وتشجيع الاستثمار الصحيح والمستدام.