مذكرة تفاهم بين هيئة الأسواق المالية اللبنانية ونظيرتها القبرصية

August 31, 2018

وقعت هيئة الأسواق المالية اللبنانية مذكرة تفاهم مع نظيرتها هيئة الأوراق المالية و البورصات القبرصية في 28/8/2018 بهدف وضع أطر مشتركة للتعاون التقني وتبادل المعلومات حمايةً للمستثمرين في كلا الدولتين.

وتهدف المذكرة الموّقعة مع هيئة الأوراق المالية والبورصات القبرصية الى رسم اطار للتعاون بين السلطات المعنية لتعزيز مبادئ الامتثال والتزام القوانين واحترام القواعد العملية، مما يساهم في تعزيز الشفافية في الأسواق وزيادة الرقابة على العمليات المتبادلة عبر الحدود والحد من الممارسات الاحتيالية واللاشرعية في كل من جمهورية قبرص والجمهورية اللبنانية.

نشير ان مذكرة التفاهم الموّقعة مع هيئة الأوراق المالية والبورصات القبرصية هي المذكرة الثانية عشرة التي وقعها لبنان برئاسة حاكم المصرف المركزي، رئيس الهيئة رياض سلامة مع العديد من دول العالم.

على صعيد آخر، يعمل لبنان بصفته رئيس اتحاد هيئات الأوراق المالية العربية الحالي، على حث الدول العربية توقيع الـ eMMOU أي مذكرة التفاهم المطوّرة والمتعددة الأطراف وذلك لتأمين افضل آليات تبادل المعلومات والخبرات بين الدول المنضوية في المنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية IOSCO.